المصمم لي دونغ استلهم تصميمه من ممارسة الحفر التي تحظى بتقدير خاص في الصين، وتعود إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد مع أسطورة الإمبراطور يو العظيم. يقال إن يو كان أول حاكم يطبق نظم التحكم في الفيضانات في البلاد. من خلال هذا التدخل الموضوعي، حاول المصمم إدخال جو هادئ في المساحة، باستخدام الألوان الأرضية الناعمة وتصميم الأثاث المخصص ليعكس الحس الشرقي واحترام التاريخ في التصميم الداخلي.
جميع الأثاث تم تصميمه خصيصًا، والمواد الرئيسية الأخرى هي الخشب الصلب، والحجر، والمعدن، والراتينج. تركيبة الجدار داخل المساحة تعكس نسيج الصخور المكدسة على طول حافة البحر، مما يبرز مزيج التصميم الذكي للخصائص المادية. من ناحية أخرى، تركيبة الجدار الأخرى داخل مساحة جلوس أكثر إحكامًا تعكس التداخل الإيقاعي لحراشف السمك، لتخلق نقطة تركيز بصرية قوية للمنطقة التي تزينها.
تم تزيين السقف المائل للردهة في منطقة التفاوض بتركيبة فنية ميكانيكية تفاعلية، تُطلق عليها اسم "مجدف المستقبل". تشبه هذه العنصر الهيكل العظمي لوحش يسبح في أعماق البحر، وهو يستلهم من المخلوقات الأسطورية الصينية المعروفة باسم كون-بينغ، التي غالبًا ما تصور كهجينات ضخمة من الطيور والأسماك، قادرة على التبديل بين قدرات كلا الفئتين من الكائنات. يتم تعليق الجهاز -الذي يتكون من عناصر شفافة ذات أضلاع- من السقف بواسطة أسلاك، ويتموج ويتداخل فوق صفوف المقاعد في الردهة.
هناك تمثال ديناميكي، يُطلق عليه اسم "البحر الأزرق". مستوحى من قصة جينغوي -فتاة تعرضت لحادث تحطم سفينة وتحولت إلى طائر عند وفاتها، يجمع العمل الفني التجريبي بين مقعد يتميز بتدرج من الألوان الزرقاء والبيضاء، مع كتلة بارابولية من الأغصان والحصى تندلع من أحد أطرافه. وفقًا للأسطورة، كرهت جينغوي البحر الشرقي -موقع حادث التحطم- لدرجة أن الطائر الشجاع قرر ملئه بحمل الأغصان والحصى نحوه كل يوم. أصبحت هذه الحكاية منذ ذلك الحين مصدرًا للتعبير الصيني "جينغوي تحاول ملء البحر" -تعبير عن العزم الذي لا يلين في مواجهة الصعوبات التي لا يمكن التغلب عليها. يعمل الأرضية الرخامية المصقولة حول التمثال كتمثيل للبحر، مع الانعكاسات على سطحها تكمل السرد البصري.
كانت تركيبة الفن الميكانيكي التفاعلي، المعروفة بـ "مجدف المستقبل"، من بين أكثر جوانب المشروع تحديًا، سواء في المراحل المبكرة من التصميم أو في وقت لاحق أثناء التركيب والتصحيح، حيث يتم التحكم في المدة الزمنية التي يتناوب فيها هذا الجهاز الديناميكي بين التشغيل والتوقف، وفقًا للوقت المحدد في برنامج التشغيل.
باعتباره المكان الرئيسي لعرض مركز مبيعات العقارات، قام المصمم بتحويله إلى نوع مختلف من قاعة الفن، باستخدام الحكايات الخرافية الصينية الشرقية لتقديم المفهوم الفني الفضائي، وحاول إدخال جو هادئ في المساحة، ليعكس الحس الشرقي واحترام التاريخ في التصميم الداخلي. العناصر التقليدية المألوفة في شكل تجريدات، وشقوق، وتحولات في اللصق في العناصر الداخلية، تعمل كوسيلة لتوجيه المشاهد وتوفير مساحة للحديث على مستوى روحي.
هذا التصميم فاز بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض والتجزئة في عام 2022. تم منح الجائزة الفضية للتصاميم الرائدة، والإبداعية، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.
مصممي المشروع: Lei Dong
اعتمادات الصور: Photos by Sean
أعضاء فريق المشروع: Duan Mingnan, Feng Lili, Fan Yajuan
اسم المشروع: Zhongjiao Tianjun
عميل المشروع: Lei Dong